جوجل تعلن رسميًا عن إطلاق خدمة مشاركة الملفات Nearby Share - DUNJUAN DY

اهم المواضيع

Post Top Ad

Ad

الأربعاء، 5 أغسطس 2020

جوجل تعلن رسميًا عن إطلاق خدمة مشاركة الملفات Nearby Share

بعد 9 سنوات من التطوير وأشهر من الاختبارات ( ستُتاح ) لجميع هواتف أندرويد العاملة بالإصدار 6.0 وما بعده
حيث سيكون من الأسهل مشاركة الملفات والصور والروابط والمحتوى الآخر بين أجهزة Android. 




سوف تطلق Google ميزة جديدة لنظام Android تسمى "Nearby Share" التي تتيح المشاركة المباشرة بين أي جهاز يعمل بنظام Android 6 والإصدارات الأحدث. 
Nearby Share متاحة بالفعل على بعض هواتف Pixel و Samsung ، وتقول Google أن الميزة ستصل إلى أجهزة أندرويد الأخرى "خلال الأسابيع القليلة المقبلة".




تعمل ميزة "المشاركة القريبة" تمامًا مثل ميزة AirDrop من Apple لجهاز iPhone
ما عليك سوى تحديد زر "Nearby Share" في قائمة المشاركة ثم الانتظار حتى يظهر هاتف قريب منك تريد ارسال شيء ما إليه، ثم يتم إرسال أي شيء تود مشاركته مباشرةً عبر طريقة النقل التي تختارها إلى الهاتف الآخر.




كما هو الحال مع AirDrop ، يمكنك تعيين مستوى الرؤية المفضل لديك للمشاركة القريبة على مستويات مختلفة من جهات الاتصال، الكل أو البعض أو البقاء مخفيًا.
 تقول Google إنه من الممكن "إرسال واستلام الملفات بشكل مجهول". حيث ستظهر رسالة (مرحبًا بكم في AirSlothing ، مستخدمو Android).
وتشارك ميزة "Nearby Share" أيضًا الملفات المباشرة عبر أي طريقة التي يعتبرها الهاتفان الأسرع: "Bluetooth أو Bluetooth Low Energy أو WebRTC أو Wi-Fi من نظير إلى نظير P2P " ، والتي تقول Google إنه يجب أن يسمح لها للعمل في وضع عدم الاتصال.

تعمل ميزة "Nearby Share" بين هواتف Android وستعمل مع أجهزة Chromebook "في الأشهر القليلة القادمة" ، ولكن للأسف لن يتمكن المستخدم من المشاركة مع أجهزة iOS أو أجهزة Mac أو Windows. 

وردا على سؤال حول ما إذا كان الدعم لأي من هؤلاء قادم ، قال متحدث باسم Google إنه "يخطط لمحاولة توسيع الميزة إلى منصات إضافية في المستقبل".




طرحت شركة آبل AirDrop على أجهزة iPhone و Mac في عام 2011 ، قبل تسع سنوات بالكامل. منذ ذلك الحين ، مر أندرويد ببعض التكرارات والأفكار المختلفة لمشاركة الملفات ، ولكن لم يقترب أي منها من بساطة وراحة AirDrop. أيضًا ، تم اعتماد عدد قليل من هذه الحلول على الإطلاق من قبل جميع الشركات المصنعة لنظام Android.

نأمل ألا تكون هذه مشكلة في ميزة "Nearby Share". بخلاف ذلك ، حيث سيعلق مستخدمو Android في نفس المكان ، حيث أن الطريقة الوحيدة الموثوقة لمشاركة الملفات هي استخدام البريد الإلكتروني أو الخدمات السحابية - مما يؤدي إلى كثير من الارتباك ورسوم البيانات الزائدة غير الضرورية. 
وسيكون التطبيق متاحًا على نطاق واسع ، حيث تقول Google أنه يمكن تنزيل التطبيق الخاص على أي هاتف Android عبر  Google Play بدلاً من تحديث كامل لنظام التشغيل.

#NearbyShare #android #androidography #androidonly #androidapp #androidnesia #Android18 #androidinstagram #androidcommunity #androidographer #androidgames #ANDROIDO #Androids #androidgame #android17 #androidphotography #androidwear #androidapps #AndroidDev #AndroidIndonesia #androidstudio #AndroidDeveloper #androidgraphy #androidphone #androidoreo #androidgaming #androidphoto #androidauthority #androidmurah #androiddevelopment #AndroidOne
#google #googleplay #googleadwords #GooglePixel #googlesearch #googleandroid #googlemaps #googleplus #googleanalytics #GooglePixel2 #googleplaystore #googleplaymusic #googlehome #googleit #GoogleAds #googlecardboard #googlepartners #GooglePartner #googles #googlemusic #googleme #GoogleMarketing #googlechrome #GoogleAssistant #googlepixel2xl #googletranslate #googlehomemini #googlestreetview #GoogleAdsense #googleearth

المصدر: theverge
مصدر الصور: xda-developers ، theverge


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad