عشرات القتلى وأكثر من 3000 مصاب ودمار كبير في انفجار بيروت (فيديو) - DUNJUAN DY

اهم المواضيع

Post Top Ad

Ad

الأربعاء، 5 أغسطس 2020

عشرات القتلى وأكثر من 3000 مصاب ودمار كبير في انفجار بيروت (فيديو)






هزّ انفجار ضخم العاصمة اللبنانية بيروت وقد أسفر عن مقتل العشرات وإصابة أكثر من 2500 وأرسل موجات صدمة في أنحاء العاصمة اللبنانية يوم الثلاثاء فتهشمت الواجهات الزجاجية للمباني وانهارت الشرفات.



وتفيد التقارير الواردة من بيروت بأن الانفجار الذي وقع في منطقة مرفأ بيروت كان شديدا جداً، وقد وأدى إلى خسائر في مناطق تبعد عنه كيلومترات.

كما أفادت تقارير عن وقوع انفجار ثان.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة لقناة الميادين التلفزيونية ”ما نراه مصيبة كبيرة“. وأضاف ”هناك قتلى ومصابون في كل مكان - في جميع الشوارع والمناطق القريبة والبعيدة عن الانفجار“.

وأكد وزير الصحة اللبناني حمد حسن مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة نحو 3000 آخرين نتيجة الانفجار، وتضاربت الأنباء حول عدد القتلى والجرحى وسط ازدحام المستشفيات والإبلاغ عن مفقودين عبر وسائل الإعلام المحلية.

وقال وزير الداخلية اللبناني إن المعلومات الأولية تشير إلى أن مواد شديدة الانفجار مصادرة منذ سنوات ومخزنة هناك قد انفجرت. وقال لاحقا لتلفزيون الجديد إن مادة النترات كانت مخزنة هناك منذ 2014.


وقد أعلن الحداد الوطني على ضحايا الانفجار لثلاثة أيام.

ودعا رئيس الجمهورية ميشال عون الى اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الأعلى الذي أصدر توصيات لمجلس الوزراء أهمّها إعلان بيروت "مدينة منكوبة" وإعلان حالة الطوارئ فيها لمدة أسبوعين.

وأعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب لدى حضوره للمشاركة في اجتماع مجلس الدفاع عن تشكيل لجنة لتحديد المسؤوليات.



وتحدثت تقارير إعلامية لبنانية عن إصابة ابنة وزوجة رئيس الحكومة اللبنانية بجروح طفيفة.

كما قتل في الانفجار أمين عام حزب الكتائب اللبنانية نزار نجاريان متأثرا بإصابته.

وعرضت وسائل الإعلام المحلية صورا لأشخاص عالقين تحت الأنقاض. ووصف شاهد عيان الانفجار الأول بأنه "يصم الآذان من شدته". وأظهرت لقطات فيديو سيارات محطمة ومباني متضررة.

حدث هذا في جميع أنحاء بيروت. كان الناس يتصلون ببعض من مناطق مختلفة تبعد عدة كيلومترات، وكانوا يتحدثون عن نفس التفاصيل: تهشم الزجاج، اهتزاز المباني وانفجارات تصم الآذان.

#إنفجار  #بيروت  #لبنان  #مواد كيماوية  #قتلى  #جرحى  #أنقاض  #دمار  #خبر  #أخبار #انفجار_بيروت #انفجار_المرفا #BeirutExplosion


المصدر:  بي بي سي ، وكالة رويترز ، التواصل الاجتماعي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad