وفاة "طبيب الغلابة" الدكتور محمد مشالي - DUNJUAN DY

اهم المواضيع

Post Top Ad

Ad

الثلاثاء، 28 يوليو 2020

وفاة "طبيب الغلابة" الدكتور محمد مشالي

أعلن الدكتور وليد مشالي نجل الدكتور محمد مشالي والمعروف باسم "طبيب الغلابة" المصري، عن وفاة والده فجر اليوم في مدينة طنطا بمحافظة الغربية شمالي مصر إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

Image source: mubasher.aljazeera



وفور إعلان وفاته، عمّ الحزن منصات التواصل، وتصدر وسم (#طبيب_الغلابة) قائمة التفاعلات على موقع تويتر في مصر، فيما نعاه شيخ الأزهر وإعلاميون وناشطون ومشاهير.

وقد تم تشييّع جنازة الدكتور محمد مشالي اليوم الثلاثاء بعد صلاة الظهر وسيدفن بمحافظة البحيرة بحسب نجله وليد.

وقد توفي الدكتور محمد مشالي (طبيب الأطفال والأمراض الباطنة) عن عمر ناهز 76 عاما قضى أغلبها في خدمة مرضاه من الفقراء حيث كان يصرّ على مدى سنوات كثيرة ألا تزيد أجرته عن 10 جنيهات (أي نحو نصف دولار فقط)، قيمة الكشف، و3 جنيهات فقط عند إعادة الكشف وفي أحيان كثيرة كان لا يتقاضى أجرا ويعطي الأدوية لمرضاه بالمجان.


وفي رمضان الماضي حاول مقدم البرنامج التلفزيوني "قلبي اطمأن" (المعروف باسم غيث)، الذي يموله الهلال الأحمر الإماراتي، تقديم عيادة مجهزة له، لكن مشالي أصر على الرفض واهبًا حياته لخدمة الفقراء، وطالبهم بتوجيه الجائزة لمساعدة الفقراء ودور رعاية الأيتام.



وكما عُرف الدكتور مشالي  بإنسانيته مع المرضى الفقراء ومحدودي الدخل في ظل الغلاء المتزايد على كل صعيد، وقد كرّس حياته للقراءة وعمل الخير فقط.


وقد أطلق أبناء مدينة طنطا المصرية عليه لقب "ملاك الغربية"، وعُرف أيضًا بـ"طبيب الغلابة" و"طبيب الإنسانية" و"طبيب المطحونين"، وقد تم تكريمه أواخر العام الماضي، لإنسانيته مع المرضى الفقراء ومحدودي الدخل في ظل الغلاء المتزايد على كل صعيد.


تخرج الدكتور مشالي من كلية طب قصر العيني عام 1967، وعمل بالوحدات الريفية كي ينفق على أشقائه الخمسة عقب وفاة والده، وبعد 8 سنوات تزوج وأنجب 3 أبناء تخرجوا جميعا من كلية الهندسة، وبعدما توفى شقيقه ترك له 3 أطفال في المرحلة الابتدائية، تكفل بهم جميعًا حتى تخرجوا من الجامعات.

رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه

#طبيب_الغلابة #مصر #طنطا #وفاة #الدكتور_محمد_مشالي #دكتور


المصدر: الجزيرة مباشر ، مواقع التواصل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad